-->

المتابعون

ليفربول يسيطر ، وميسي الأسطوري ينتصر لبرشلونة بثلاثية نظيفة



بدأ ليفربول الشوط الأول 
مقدما كرته الممتعة ومستواه الثابت في الاستحواذ والسيطرة على وسط الملعب بقيادة ميلنر , فينالدوم ، نابي كيتا ، فابينيو.

حاول برشلونة عبثا فرض هيمنته وأسلوبه كما يفعل مع الجميع ، لكنها قابلت دفاعا صلدا تكسرت على صخراته كل محاولات ميسي ، سواريز ، كوتينيو.

اللحظة التي غيرت مجريات المباراة كانت إصابة محور ارتكاز ليفربول اللاعب نابي كيتا وحل بديلا له هندرسون في الدقيقة ...

جاءت لحظة الحسم بتمريرة من اللاعب آلابا  للعضاض سواريز لمسها بقدمه اليمنى لتستقر في مرمى أليسون معلنة تقدم برشلونة في الدقيقة 26 ،لتبدأ غارات برشلونة وسط هدير جماهير الكامب نو وأهازيج الفرح .

حاول ليفربول إعادة فرض أسلوبه عبر الأجنحة بعرضيات متقنة لساديو ماني أضاع إحداها برعونة.

وضع فالفيردي رقابة لصيقة لنجم الريدز محمد صلاح  لسد الثغرات التي يستطيع النفاذ منها ، ولم تنجح كل محاولاته حتى نهاية الشوط الأول الذي اتسم بمحاولات الكر والفر بين الفريقين.

جدير بالذكر أن ليفربول افتقد بشدة لمجهودات  روبرتو فيرمينيو المصاب  في الملعب ، والذي كان بمثابة العقل المفكر للثلاثي المرعب.

اتسم لاعبو برشلونة بالعصبية داخل الملعب وزادت اعتراضاتهم على الحكم الذي تغاضى عن احتساب أية ركلات جزاء لسواريز وميسي سواء بالسقوط داخل الصندوق أو المطالبة باحتسابها نتيجة لمسة يد على ماتيب في الدقيقة ،وحاول سواريز استفزاز لاعبي ليفربول من خلال بعض المواجهات خاصة بعد إعاقة ميلنر لميسي في الدقيقة ......

الشوط الثاني

ضغط لاعبو ليفربول لمحاولة تسجيل هدف التعادل ،كادت تسديدة ميلنر أن تحققه لولا براعة الحارس تيرشتيجن في الدقيقة 47 ، تبعتها تسديدة يسارية أرضية رائعة من محمد صلاح ، ومجددا ينقذها الحارس تيرشتيجن بصعوبة في الدقيقة 52.

حاول رفاق ميسي كسر الحصار الذي ليفربول عبر الضغط دون جدوى بسبب نجاح منظومة المدرب كلوب التي بدأ بها المباراة في وسط الملعب ، مرة أخرى غارة خطيرة في الدقيقة 57 من ليفربول عبر جناح صلاح لفينالدوم الذي تركها للقادم من الخلف ميلنر ومجددا يشتتها تيرشتيجن.

تغيير يجريه فالفيردي بخروج كوتينيو في الدقيقة 59 ونزول ....  لمحاولة تفادي هدف ليفربول القادم بقوة في حالة استمرار الوضع بهذه الخطورة .وكادت عرضية فيدال لزميله سواريز أن تحقق الهدف الثاني ، لكن دفاع ليفربول يخرجها ركنية  في الدقيقة 63.
استمر هجوم ليفربول وانكماش برشلونة "على غير المعتاد" والاعتماد على الارتداد السريع خلف خطوط دفاع ليفربول عبر سواريز وميسي ، لكن ليفربول ظل معظم الوقت محاصرا برشلونة خلف منطقته الدفاعية .

زادت أخطاء وسط برشلونة وفقدان الكرة لصالح ليفربول دون جديد يذكر حتى الدقيقة 75 ، والتي انفرد بها ميسي بالمرمى الخالي بعد كرة سواريز التي اصطدمت بالعارضة لتذهب لسيدها المتوج محرزا الهدف الثاني ، فرض بعدها برشلونة سيطرته التامة على مجريات المباراة .

غاب ساديو ماني خلف أنانيته المقنعة فلم يبدع ولم يقنع ،اختفى تماما في الشوط الثاني  ، حاول كلوب تغيير الوضع فقرر نزول فيرمينيو ، لكن المباراة انتهت إكلينيكيا بهدف ميسي الأسطوري من كرة ثابتة في الدقيقة 81 لتصبح النتيجة ثلاثية  لصالح برشلونة.


نجح فالفيردي في استدراج ليفربول بعدما فشل في السيطرة على اللعب ، وكاد الهدف الرابع يحرزه موسى ديمبلي لكنها أضاعها بغرابة ، غيرفالفيردي أسلوبه إلى الاعتماد على أسلحته الفتاكة المتمثلة في ميسي -سواريز ،فحقق مبتغاه.


أضاع صلاح هدفا سهلا في الدقيقة 84 ، معلنا اقتراب برشلونة من النهائي ، ووداع ليفربول لدوري أبطال أوربا 2019





مدير الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لسانٌ عربيٌّ .

جديد قسم : أخبار الرياضة

إرسال تعليق