-->

المتابعون

في ليلة تكسير العظام ... ليفربول يسحق برشلونة برباعية نظيفة



في ليلة تاريخية ، صنع ليفربول ما سموه المستحيل بعدما هُزِموا على أرض برشلونة بثلاثية ميسي وسواريز .
يعود ليفربول التاريخي لكتابة أمجاده مرة ثانية عندما قهروا برشلونة برباعية نظيفة عن طريق المتألقين أوريجي وڤينالدوم  بهدفين لكل منهما ، ليحرموا برشلونة من الصعود ، ويحصلوا على تذكرة النهائي عن جدارة واستحقاق .

برشلونة قدم مباراة هي الأسوأ على مدار تاريخه ، ليس فقط بالنتيجة  ولكن أيضا بالروح التي أصيبت  بالريمونتادا  لموسمين متتاليين الأولى كانت على يد روما العام الماضي ، واليوم يحقق منافسه ليفربول ريمونتادا تاريخية بالرباعية ، ليتحول  لاعبو برشلونة إلى أشباح في الملعب .

فالفيردي الذي كاد أن يقترب من الثلاثية ، أصابه كلوب ولاعبوه بالتيه ، فلم يعد يدري ماذا يفعل في المباراة ، فقد فالفيردي وسط الملعب ، ليس لديه أي تكتيك سوى التمرير لميسي ، وليترك له حرية صناعة اللعب ،ولكن يورجن كلوب قدم مباراتيه أمام برشلونة يهدم صنم العجوة الذي صنعه هالة ميسي وعشاقه حوله 

فقد برشلونة أهم ميزاته وهي الاستحواذ على وسط الملعب وامتلاك الكرة على حساب الخصم الذي يكتفي بالدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة  فقط ، كلوب استحوذ وسيطر ودافع برشلونة محاولا منع هذه النتيجة المحزنة لعشاقه برباعية.

لم يكن أحد من عشاق برشلونة حول العالم يتوقع هذا السيناريو التاريخي ، بل لم يتوقع حتى عشاق صلاح وليفربول هذه النتيجة بعد مباراة الذهاب ، لكنها كما علق المدرب كلوب "ليس تكتيك أو فنيات مدرب ، لكنها إرادة لاعبين وروح ليفربول".

يورجن كلوب -بدوره-كان قبل هذه المباراة سيكون الموسم الأسوأ له في تاريخه على مستوى البطولات ، وليس النتائج  ، ليتحول بعدها لأيقونة تدريبية يمتع من يشاهده ويتابع عمله مع  ليفربول وقبله دورتموند  ، والذي يفتقد دائما للحظ في المحطة النهائية.

الرجل لم يشتك ، ولم يعدد أسباب الهزيمة بثلاثية في مباراة الذهاب ،أو قبل مباراة العودة ؛ أصيب مهاجمه ومايسترو هجوم ليفربول فيرمينيو ، ثم يصاب مايسترو الوسط نابي كايتا وأخيرا إصابة النجم الأبرز للفريق محمد صلاح

يبدو أن ما سبق هو سبب الهزيمة التاريخية اليوم ، فلاعبو برشلونة اعتقدوا أن التأهل قد حسم  في مباراة الذهاب ،لكن لاعبو ليفربول رفعوا شعار ناديهم
"لن تمشي وحدك أبدا "
(You will Never Walk Alone)
وكما رفعه محمد صلاح من خلال تيشيرت مكتوب عليه
"لا تستسلم أبدا"    (Never gave up)
مدير الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لسانٌ عربيٌّ .

جديد قسم : أخبار الرياضة

إرسال تعليق