-->

المتابعون

آياكس يقهر توتنهام على أرضه 1 - 0 ويقترب من حلم نهائي مدريد 2019


يبدو أن أياكس الهولندي لديه الرغبة الشديدة في أن يعيد أمجاد الماضي ، أياكس العريق قدم أداء مميزا خلال مباراة الذهاب وتحديدا في الشوط الأول هذا المساء أمام توتنهام المترنح ، الذي لم يشفع له خوض اللقاء على ملعبه.


الشوط الأول

نجح أياكس في التسجيل عبر لاعبه "ڤاندي بيك" الذي انفرد بالحارس "هيوجو لوريس" في الدقيقة  15 بعد عدد من التمريرات الرائعة  وضعها "دي بيك" بقدمه على يمين الحارس مسجلا الهدف الأول  ، فرض بعدها أياكس سيطرته على مجريات الشوط الأول ،وشنّ توتنهام بعض الهجمات المرتدة ، رد عليها أياكس بأخرى ضائعة.


خرج فيرتونجين لاعب توتنهام مصابا في الدقيقة 38 وحل بديلا له اللاعب سيسوكو

حاول توتنهام إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول ، وكادت رأسية خطيرة أن تحقق الهدف من كرة ثابتة في الوقت الإضافي ، تلتها تسديدة "سيسوكو" القوية في الدقيقة +5.....لينتهي الشوط الأول بتقدم أياكس 1-0


الشوط الثاني

ضغط لاعبو توتنهام في بداية الشوط الثاني لمحاولة إدراك التعادل ، سنحت فرصة لـ"ديلي آلي" في الدقيقة .... من تسديدة قوية ، رد عليها لاعبو أياكس بهجمة مرتدة .



حاول بوشتينو مدرب توتنهام استغلال عامل الأرض لتحفيز لاعبيه للانتصار على أرضهم ،وكاد يتحقق ذلك في عديد الفرص ، التي أجبرت أياكس ومدربه على التراجع للخلف ؛ لمحاولة التأمين والحفاظ على الهدف والاعتماد على الهجمات المرتدة كادت إحداها أن تكون الهدف الثاني عندما سدد اللاعب "نيريس" الكرة بيسراه على يسار "لوريس" لتصتدم بالقائم ، ويشتتها الدفاع

خيبة الأمل ظهرت جلياً على وجه بوشتينو ، هاري كين ، وجماهير هوتسبير بسبب ضياع الفرص تلو أخرى دون إحراز هدف التعديل  حتى نهاية المباراة .

ولعل هذا الأداء السيء يرجع إلى ضعف الأداء الهجومي بقيادة الثلاثي :( لوكاس مور   ،ديلي آلي ، واريكسون )  ، وأيضاً غياب نجمي هوتسبير :هاري كين ، سونج ؛ مما أفقد توتنهام التأثير على مرمى الخصم .
ساعد على ذلك ضعف خط الوسط الذي عجز عن الربط السريع بين خطي الوسط والدفاع بسبب البطء في التمرير والقرارات الخاطئة ؛ ليظهر الفريق بشكل سيء للغاية على ملعبه وأمام جماهيره.....


نهاية المباراة

فاز آياكس المجتهد خارج أرضه على توتنهام ، الذي يبدو أنه اكتفى بما قدمه من إنجاز تمثل فقط في إخراج مانشستر سيتي من دوري الأبطال ، ليكون قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة ، لصعوبة فوزه على أرض أياكس.


 فهل يحقق توتنهام ما عجز عنه ريال مدريد ، ويوفنتوس الإيطالي وقلب الطاولة ؟ أم يؤكد أياكس انتصاره على حساب توتنهام ، ويمنح توتنهام رصاصة الرحمة ، وتتبقى له مباراة المصير أمام الفائز من ليفربول - برشلونة ؟



مدير الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لسانٌ عربيٌّ .

جديد قسم : أخبار الرياضة

إرسال تعليق